إفتراءات المستشرقين على الإسلام عرض ونقد



.....

اسم الكتاب: إفتراءات المستشرقين على الإسلام عرض ونقد

اسم الكاتب: د. عبد العظيم المطعني

نوع ملف الكتاب: pdf

حجم الكتاب: 4.46 ميجا بايت

التصنيفات: مقارنة أديان

تحميل وقراءة كتاب إفتراءات المستشرقين على الإسلام عرض ونقد تأليف د. عبد العظيم المطعني pdf مجانا ضمن تصنيف مقارنة أديان.

عبد العظيم المطعني:

داعية إسلامي مصري معاصر، قدم إضافات إلى المكتبة العربية في مجال تخصصه الأصلي وهو البلاغة العربية. من مواليد مايو 1931 بجزيرة المنصورية التابعة لمحافظة أسوان. ولد في الثلاثينيات من القرن العشرين الميلادي 1931 في قرية المنصورية مركز كوم أمبو محافظة أسوان .

التحق بكلية اللغة العربية في جامعة الأزهر الشعبة العامة وتخرج فيه عام 1966 بتقدير جيد في اللغة العربية وآدابها، والتحق بالدراسات العليا في الكلية قسم البلاغة والنقد قدم فيها بحثا للحصول على درجة التخصص الماجستير وكانت بعنوان "سحر البيان في مجازات القرآن" وحصل على الماجستير بتقدير ممتاز ثم التحق بقسم العالمية والذي يمثل درجة الدكتوراه وكان موضوع أطروحته للعالمية: "خصائص التعبير في القرآن الكريم.. سماته البلاغية" وقد نجح فيه بتقدير ممتاز مع مرتبة الشرف الأولى في العام نفسه..
وقد طبعت رسالته بعنوان(خصائص التعبير القرآني وسماته البلاغية) في مكتبة وهبة بالقاهرة. وفي عام 1974 عين مدرسا في كلية اللغة العربية بالأزهر. وفي عام 1981 حصل على درجة أستاذ مساعد وفي عام 1981 حصل د. عبد العظيم المطعني على درجة الأستاذية في البلاغة والنقد.

من مؤلفاته:

كتابه الجامع في دفع الشبهات المثارة حول السنة النبوية.

كتابه الإسلام في مواجهة الأيديولوجيات المعاصرة.

إضافة إلى كتبه عن بلاغة القرآن والمجاز في القرآن.

المجاز في اللغة والقرآن الكريم ( كتاب ضخم ) يتجاوز 1000 صفحة.

تحميل كتاب إفتراءات المستشرقين على الإسلام عرض ونقد

Comments

Popular posts from this blog

إعراب ثلاثين سورة من القرآن الكريم

السراج في بيان غريب القرآن

برمجة ال BIOS وأنظمة التشغيل 16 و32 بت